أرشيف

منظمة التغيير تستنكر مذبحة الصحافة اليمنية المستقلة

عبرت منظمة التغيير للدفاع عن الحقوق والحريات عن استنكارها الشديد لإيقاف السبع الصحف اليمنية كقمع لحرية الرأي والتعبير، التي يكفلها الدستور، وتحد لكل المواثيق الدولية في حق الرأي العام في الاطلاع على الاحداث ومجريات الأمور في وطنه بدرجة أساسية.

واعتبرت المنظمة أن ما قامت به وزارة الإعلام من سحب وإيقاف للصحف المستقلة وحجب المواقع الالكترونية مذبحة للصحافة الحرة والمستقلة وقضاء على الهامش الديمقراطي المتاح في الوطن.

وأكدت المنظمة في بيانها التضامني أن إيقاف الصحافة من ممارسة دورها بمهنية، يعني التستر على كل أوجه الفساد والظلم والاضطهاد التي تمارسها السلطة ضد المجتمع، وإمعان في ممارسة كل تلك الأوجه السوداء التي غدت تمثل أكبر خطر على وحدة وتقدم الوطن.

وطالبت المنظمة كل الهيئات والمنظمات والنقابات الوطنية والعالمية المهتمة بقضايا الصحافة وحرية الرأي والتعبير الوقوف إلى جانب أصحاب الصحف الموقوفة والمواقع المحجوبة ، في زمن ثورة الاتصالات والتحرر من سماع الرأي الواحد للسلطة.

وحيًت المنظمة موقف الصحفيين في تلك الصحف وكل حملة الأقلام الشريفة الذين يواجهون بكل صمود صلف السلطة وقرصنتها ضد الكلمة الحرة التي تحمل هم الوطن والمواطن.

ودعت كل حملة الأقلام ورسالة الكلمة من الأشقاء والأصدقاء الوقوف ضد مذبحة الصحافة اليمنية المستقلة وكشف تلك الأساليب التي عفا عليها الزمن والتي تمارسها وزارة الإعلام بكل صفافة.

زر الذهاب إلى الأعلى